بيان صادر عن كتلة الوفاء للمقاومة: تأكيد على التمسك بالسيادة وتقدير للدعم الإيراني

عقدت كتلة "الوفاء للمقاومة" اجتماعها الدوري بحضور كامل أعضائها، لمناقشة التطورات السياسية والميدانية الراهنة، وأصدرت البيان التالي:

1. التقدير للدور الإيراني

أكدت الكتلة أن الدعم الاستراتيجي الذي قدمته الجمهورية الإسلامية الإيرانية للبنان يمثل موقفاً تاريخياً يستوجب أسمى آيات الشكر والامتنان. وأشادت الكتلة بوقوف إيران، قيادةً وشعباً وحكومةً ومؤسسات عسكرية، إلى جانب لبنان في مواجهة العدوان، مشددةً على تقديرها العالي للتضحيات والمصالح التي سخّرتها طهران دعماً لاستقرار لبنان وسيادته.

2. الإشادة بتضحيات المقاومة ومجتمعها

توقفت الكتلة بإجلال أمام صمود بيئة المقاومة وعائلات الشهداء والجرحى، الذين جسدوا أسمى معاني الشجاعة والثبات والوفاء. وأكدت أن هذا المجتمع، الذي يستلهم قيم التضحية من مدرسة كربلاء، يفرض على الجميع تجديد العهد بالذود عن كرامة الوطن وحماية سيادته، والعمل الدؤوب لدحر العدوان وضمان استعادة كافة الحقوق الوطنية.

3. الموقف من السلطة ومسار التفاوض

دعت الكتلة السلطة اللبنانية إلى استثمار مفاعيل الدعم الإيراني الذي أسهم في فرض وقف إطلاق النار وتثبيت الالتزام الأميركي بانسحاب قوات الاحتلال، محذرةً من التمادي في نهج سياسي تعتبره خاطئاً، وتؤكد أنه يفاقم الانقسام الداخلي ويقدم تنازلات غير مبررة للعدو.

4. ثوابت السيادة الوطنية

جددت الكتلة رفضها القاطع لأي مفاوضات مباشرة مع "الكيان الصهيوني"، محذرةً من مغبة القبول بأي التزامات تمس السيادة اللبنانية، سواء عبر إنشاء "مناطق تجريبية" شمال الليطاني أو وضع شروط مقيدة للانسحاب. كما شددت على موقفها الثابت بضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل والفوري، وعودة النازحين، وإطلاق الأسرى، ووقف الاعتداءات كافة، مؤكدة أن أي ترتيبات داخلية هي شأن لبناني سيادي لا يحق للعدو التدخل فيه أو فرض إملاءاته بشأنه.