أكد روبيو على ضرورة تعزيز القدرات العسكرية للجيش اللبناني لتمكين الحكومة من بسط سيادتها الكاملة على الأراضي اللبنانية دون أي تدخلات خارجية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التواجد العسكري الإسرائيلي في لبنان يأتي كرد فعل على استهداف "حزب الله" لها بالصواريخ، كما أعلن عن استئناف المفاوضات التقنية بين الفريق الأميركي وإيران في الثلاثين من الشهر الجاري.